تسجيل الطلاب في مدرسة الإبداع العلمي الدولية - مويلح
تستند إجراءات التسجيل في المدرسة على توفر الأماكن، حيث الأولوية لمن يسجل أولاً. ويعتمد التسجيل على امتحان القبول / مقابلة شخصية حسب السنة الدراسية التي أكملها الطالب.
إجراءات تسجيل الطلاب الجدد
- تعبئة طلب التسجيل في قسم الاستقبال الخاص بالمدرسة.
- إرسال نسخة من جواز سفر، الإقامة، وبطاقة الهوية الإماراتية للطالب وولي أمره، وآخر تقرير للمدرسة أو خطاب (استمرارية دراسة) من المدرسة الحالية للطالب.
- بناءً على استلام طلب التسجيل لابنكم/ ابنتكم، سيتم دعوتكم لإجراء امتحان القبول والمقابلة الشخصية. يتم دعوة طلاب المرحلة التأسيسية الأولى والروضة الأولى والثانية مع أولياء أمورهم لعمل مقابلة رسمية.
- يتم دعوة الطلاب من الصف الأول إلى العاشر لإجراء اختبار كتابي وإجراء مقابلة شخصية.
القبول في الصفوف الثانوية
- يجب على الطلاب المتقدمين بطلب القبول في القسم الثانوي المعتمد من مدرسة الإبداع العلمي الدولية أن يرجعوا إلى النشرة الخاصة بالقسم، حيث يوجد توضيح مطول لتفاصيل كل دورة من دورات مستوى AS / A بما في ذلك متطلباتنا، علماً أن جميع المتطلبات الأخرى للتسجيل وقسم الإدارة هي نفسها لجميع الصفوف كما هو مذكور أعلاه.
التسجيل لطلاب المرحلة التأسيسية الأولى/الروضة الأولى - الصف العاشر خلال السنة
- يقوم قسم التسجيل، بالتعاون مع أعضاء الإدارة العليا، بمعاينة وتقييم الطلبات المقدمة على مدار العام كل حالة على حدة.
- يتوقف القبول على توفر المقاعد في كل مرحلة دراسية ونتائج امتحان القبول والمقابلة الشخصية مع رئيس القسم المختص. وتبقى جميع المتطلبات الأخرى الخاصة بقسم التسجيل كما هي بالنسبة لمستويات الصفوف الأخرى وكما هو موضح أعلاه.
- إذا تمت الموافقة على طلبك وحصل ابنكمابنتكم على مقعد دراسي، فإنه سيتم التواصل معكم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني للحضور وإكمال باقي إجراءات القبول.
ينبغي إحضار الوثائق التالية لتأمين مقعد للطالب، إذ يجب تقديمها خلال أسبوع واحد بعد إعلامكم بقبوله.
وثائق التسجيل
لتسهيل عملية تسجيل الطالب لدى وزارة التربية والتعليم، فإنكم بحاجة إلى الوثائق التالية وتعبئة نموذج التسجيل بالكامل.
- نسخة عن بطاقة التقرير الأخير للطالب أو خطاب (استمرارية دراسة) من مدرسته الحالية.
- نسخة من جواز سفر الأب والأم مع إقامة سارية الصلاحية للمقيمين.
- أصل بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء الأمور ونسخة منها.
- نسخة من جواز سفر الطالب مع الرقم الموحد (للمواطنين) وتأشيرة إقامة سارية (للمقيمين).
- أصل بطاقة الهوية الإماراتية للطالب ونسخة منها.
- نسخة من شهادة ميلاد الطالب.
- نسخة من خلاصة القيد (للمواطنين فقط).
- نسخة من شهادة التطعيم الخاصة بالطالب والملف الصحي للطالب من مدرسته الحالية.
- صور شخصية ملونة حديثة.
- شهادة الانتقال الأصلية من المدرسة السابقة.
- آخر تقرير مدرسي أصلي للطالب.
رسوم تسجيل بقيمة 500 درهم تدفع عند التسجيل.
الانتقال من مدرسة أخرى أو بلد آخر
إذا كانت شهادة الانتقال صادرة من:
دولة الإمارات العربية المتحدة
-
يجب أن تكون مصدقة بختم المدرسة إضافة إلى ختم المنطقة التعليمية التابعة للإمارة التي صدرت منها الشهادة (في حال كانت خارج إمارة الشارقة). تقوم المدرسة بالاحتفاظ بشهادة الانتقال الأصلية.
دول مجلس التعاون الخليجي
- يجب أن تكون مصدقة بختم المدرسة إضافة إلى ختم وزارة التربية والتعليم. تقوم المدرسة بالاحتفاظ بشهادة الانتقال الأصلية.
بقية دول العالم
- يجب أن تكون شهادة الانتقال مصدقة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات في تلك الدولة. تقوم المدرسة بالاحتفاظ بشهادة الانتقال الأصلية.
- وفي جميع الحالات، يجب أن تكون الشهادات الدراسية وغيرها من الأوراق المطلوبة باللغة العربية أو الإنجليزية. فإن كانت اللغة المستخدمة غير هاتين اللغتين، فيجب ترجمة الشهادة ترجمة قانونية وتصديقها.
- نحيطكم علماً بأن ولي أمر الطالب يتحمل مسؤولية تقديم الوثائق المذكورة أعلاه، متضمنةً صوراً عن الإقامة. وبمجرد تعبئة نموذج التسجيل وتوقيعه، فإن هذا يعني موافقة ولي أمر الطالب على تحمل تلك المسؤولية. ولا تتحمل المدرسة أي مسؤولية في حال رفضت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تسجيل الطالب نتيجة أي نقصٍ في الوثائق المقدمة.