مجلس الأمناء

يتولّى مدير مدرسة الإبداع العلمي الدولية ند الشبا مسؤولية قيادة المدرسة والتوجه الاستراتيجي المرتبط بأهداف المدرسة وأعضاء مجلس الأمناء بالإضافة إلى الأجندة الوطنية ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021.

ينقسم هيكل مجلس إدارة المدرسة إلى قسمين: مجلس الأمناء المحلّي الذي يضم المدير التنفيذي لمؤسسة بيم وغيرهما من المدعوين من قبل رئيس مجلس الإدارة، مجلس الأمناء الذي يمثل جميع الأطراف المعنية بما في ذلك أولياء الأمور والمجتمع المدرسي والموظفين.

يتم تشجيع أولياء الأمور وأعضاء المجتمع المدرسي على الانضمام إلى مجلس الأمناء بما يمكّنهم من المساعدة في تشكيل مسار المدرسة المستقبلي وضمان التواصل الفعال بين قيادة المدرسة وأولياء الأمور.


الأستاذ هشام عابدين - رئيس مجلس الأمناء

BEAM

"تحتفظ المدارس التي تتمتع بمستويات عالية من الثقة والتعاون بين المعلمين والإداريين بمعلمين ذوي كفائات عالية وتحقق نتائج أفضل للطلاب"

لدى الأستاذ عابدين، أكثر من 28 عاماً من الخبرة في مجال التعليم. يشغل حالياً منصب رئيس قسم الاعتماد والتقييم في مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم بيم. قبل توليه هذا المنصب شغل منصب مستشار أكاديمي لمجموعة من المدارس الأمريكية والبريطانية في العين.

لدي الأستاذ هشام عابدين فهم شامل للقطاع التعليمي بدءاً من السنوات التأسيسية الأولى وصولاً إلى التعليم العالي. يدرس اثنان من أبنائه الخمسة حاليًا في مدرسة الإبداع العلمي الدولية وهو من سكان العين ثم الشارقة منذ عام 1995، لذلك، لديه اهتمام شخصي بنجاح المدارس والمجتمع المحلي ، ويسعده أن تتاح له الفرصة للاستفادة من مهاراته المهنية وخبرته الحياتيه لدعم الموظفين والطلاب في العملية التعليمية.

يشغل الأستاذ عابدين أيضًا رئيس مجلس الأمناء في مدرسة الإبداع العلمي الدولية ويعمل بجد بالتعاون مع فريق قيادة المدرسة وأعضاء مجلس الأمناء  لضمان توفير أفضل الوسائل والسبل التعليمية لطلابنا للتحقيق أهدافهم وتطوير مهاراتهم في بيئة آمنة وصحية.

"للوقت الذي يقضيه أبنائنا في المدارس تأثير هائل على فرص حياتهم في المستقبل. لهذا السبب "إذا كنا نعتقد أن التعلم هو نتاج التدريس ، فنحن بحاجة إلى إعادة تصور ذلك لأن التعلم هو نتاج جميع الأنشطة التعليمية. لذلك ، دعونا ننظر إلى المتعلمين لدينا باعتبارهم مبتكرين لكيفية التعلم باستقلالية كاملة. لهذا السبب نحن دائماً بحاجة إلى إلهام وتثقيف المتعلمين مدى الحياة ".


الأستاذ عطاء الله باركر - المدير التنفيذي

BEAM

يشغل الأستاذ عطاء الله باركر منصب المدير التنفيذي في مدارس الإبداع العلمي الدولية في دبي.

وقد تقلد خلال مسيرته المهنية مناصب عديدة في الإدارة العليا في المدارس، وذلك لمدة تزيد عن سبعةِ أعوام، حيث عمل بوظيفة رئيس مرحلة في مدارس مختلفة في المملكة المتحدة. قاد عطا الله مدرسة الإبداع العلمي الدولية خلال عمليات تفتيش متعددة ، بما في ذلك أحدث تفتيش لهيئة المعرفة والتنمية البشرية لعام 2019 حيث تم تصنيف المدرسة بتصنيف جيد مع تصنيفات جيدة جدًا ومتميزة. في نفس العام ، حصلت المدرسة على تصنيف جيد مع تصنيفات متميزة من المدارس البريطانية في الخارج ، حيث سجلت المدرسة كمدرسة بريطانية دولية من قبل وزارة التعليم بالمملكة المتحدة. قاد الأستاذ عطا الله برنامج "الأخلاق" في مدارس مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم ، وهو نهج متكامل يروج للفضائل القائمة على الدين الإسلامي في المناهج الدراسية.

كما عمل كمستشار لوضع السياسات والإرشادات الصادرة عن الحكومة البريطانية في قسم التخطيط التربوي الاستراتيجي في عددٍ من الجهات الحكومية البريطانية من ضمنها مكتب Ofqual الذي يُعنى بمتابعة المؤهلات والتقييمات التربوية في المملكة المتحدة.

يقوم عطاء الله حاليًا بإكمال دراسته العليا للحصول على شهادة الدكتوراه في قسم التربية، حيث يركز في دراسته على التعليم القائم على القيم المستمدة من العقيدة، وذلك بعد أن أكمل جميع المتطلبات المهنية والمؤهلات الخاصة لشَغل وظيفة مدير مدرسة، بحسب قانون المملكة المتحدة والذي يتوافق مع قانون دولة الإمارات العربية المتحدة بعام 2017.


الأستاذ فرحان عبدالله باتل - نائب مدير المدرسة

BEAM

يعمل الأستاذ فرحان في مجال التعليم منذ ما يقارب من 20 عامًا بعد أن شغل مجموعة واسعة من المناصب في هذا القطاع. ويؤمن بشدة أن تعليم العقل دون الوصول الى القلب ليس تعليمًا على الإطلاق.

انضم الأستاذ باتيل إلى مدرسة الإبداع العلمي الدولية ند الشبا في أبريل 2018 كرئيس قسم الابتدائية. وخلال فترة عمله في إدارة المدرسة، قاد التطورات الرئيسية في التعليم والتعلم والقراءة والتقييم، الذين يطوّرون طلاب قادرين على التقييم وعلى إظهار تعلمهم بشكل مرئي.

وقد تم تعيينه نائباً للمدير في ديسمبر 2019، ومنذ ذلك الحين عمل على وضع أهداف طموحة لتطوير المدرسة ويواصل السيد باتيل قيادته في غرس الثقافة حيث يتم منح المعلمين الملهمين المساحة والدعم لإتقان "حرفتهم" ويرتكزون على القيم الأساسية للمدرسة ليحققوا إمكاناتهم الكاملة.


الأستاذ موسى خوري - عضو مجلس مجتمعي

BEAM

يشغل الأستاذ موسى خوري حاليًا منصب رئيس قسم الشريعة في بنك دبي الإسلامي ويحمل درجة الماجستير في الشريعة الإسلامية والنظرية القانونية من جامعة الشارقة.

الأستاذ موسى خوري هو أحد المتحدثين الشباب في TEDx حيث تحدث عن "توحيد الأهداف الشخصية مع استراتجيات الشركة"، وهو ايضاً مؤلف كتاب "محاذاة غرض الحياة لاستراتيجية " ، ومدرب في ورشة GOALS العامة ، ومدرب شخصي للعديد من طلاب المدارس والجامعات والشباب وكبار السن. حصل على المركز الأول في مسابقة "What’s Your Wild Idea" وقد تم تكريم برنامجه من قبل الشركات العالمية والمستشارين والقادة.


الأستاذ عبد الشوهان - عضو مجلس مجتمعي

BEAM

عبد الشوهان هو نائب رئيس التعلم في Showbie لمدة 20 عامًا والمؤسس لمدرسة مجانية في المملكة المتحدة. وكان أيضًا المدير والرئيس التنفيذي السابق في Multi Academy Trust ومقرها المملكة المتحدة.

يشتهر بعمله الرائد في التعلم القائم على الهاتف المحمول في أكاديمية عيسى ، بولتون ، المملكة المتحدة. ومنذ ذلك الحين ، عمل مع عدد من المنظمات التعليمية الدولية بالإضافة إلى ابتكار استراتيجيات التعلم القائمة على منصات الكترونية.

هو أيضًا مدير شركة ThinkSimple Ltd وهي منظمة تقدم الدعم للمدارس والجهات التعليمية في جميع أنحاء العالم.


الأستاذ أُُسيد شيق - عضو مجلس الأمناء (ممثل أولياء الأمور)

BEAM

الأستاذ أسيد رائد أعمال خبير ومتطوع، يمتلك مجموعة فريدة من المهارات التي تساعد على تشكيل حلقة وصل بين القيادة الحكيمة والعمليات اليومية للأعمال التجارية. يعمل أيضاً كمدير مشروع معتمد ، وكمستشار مستقل لإدارة سلسلة التوريد والإدارة.

هدفه هو المساهمة في نجاح هذه المؤسسة من خلال خبرته وعلمه.


الدكتورة حبيبة إلاهيي - عضو مجلس الأمناء (ممثل أولياء الأمور)

BEAM

الدكتورة حبيبة إلاهي هي طبيبة أسنان مؤهلة من جامعة كينجس، لندن عام 2001. عملت لمدة 10 سنوات كطبيبة أسنان محاضرة في مستشفى جيز بالمملكة المتحدة ، ومارست طب الأسنان الشامل ، مما يعزز نهجًا مستديرًا للحياة والصحة والتعلم.

حاصلة على شهادة PGCEi وعلى درجة الماجستير في القيادة التربوية والإدارة، ولديها شغف بأن تجعل التعليم شموليًا وبتوفير بيئة آمنة وصحية ليزدهر فيها طلابنا.

تؤمن بالتواصل الجيد والفعال بين المدرسة وأولياء الأمور ، لتعزيز العملية التعليمية. كانت عضوًا نشطًا في رابطة أولياء الأمور والمعلمين لمدة 4 سنوات وتستمر في مساعدة أولياء الأمور (الجدد والقدامى) في رحلتهم في مدرسة الإبداع العلمي الدولية دبي. شاركت بنشاط في معرض الربيع في عام 2018 و معرض العيد الوطني 2019.


الأستاذ خالد أجيزة - عضو مجلس الأمناء (ممثل أولياء الأمور)

BEAM

الأستاذ خالد لديه 3 أبناء ويقدر القيم التي توفرها المدرسة لأبنائه ويشعر بالمسؤولية تجاه المجتمع المدرسي من خلال المساهمة في مجلس الأمناء بمهاراته وخبرته.

هو مهندس حلول تقنية المعلومات في شركة آي بي إم يتمتع بخبرة تزيد عن 15 عامًا وهو مدربٌ معتمدٌ للشركة لدعم المهندسين المبتدئين في مسار حياتهم المهنية.

شارك في العديد من المشاريع لتطوير بنية المؤسسة للعملاء في القطاعات الحكومية والمالية والتي تضمنت تطوير البنية الأساسية التي تدفع تقدم المنظمة وتحديد

والرؤية والرسالة والقيم.


الأستاذ عمار أحمد - عضو مجلس الأمناء (ممثل أولياء الأمور)

BEAM

لدى الأستاذ عمار خمسة أبناء، أربعة منهم طلاب في مدرسة الإبداع العلمي الدولية - ند الشبا، يؤمن هو وعائلته إيمانًا يقيناً بنهج التعليم في مدرسة الإبداع العلمي الدولية.

يعمل الأستاذ عمار كرئيس لتطوير المنتجات والتدريب في دار الشريعة للاستشارات المالية الإسلامية - إحدى شركات بنك دبي الإسلامي. وهو من سكان مدينة دبي منذ يوليو 2008. يحمل الأستاذ عمار درجة الماجستير في إدارة الأعمال وبكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف).

كجزء من عمله المهني، يقدم الاستشارة في الأمور الخاصة بالإستراتيجيات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والحوكمة وتطوير المنتجات ومعاملات أسواق رأس المال وتمويل الشركات ومعاملات إعادة الهيكلة والاكتتابات العامة واستثمارات الأسهم الخاصة. الأستاذ عمار عضو في هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI) وهو مستشار ومراجع شرعي معتمد (CSAA).

بالإضافة إلى ذلك، فهو مدرب شغوف قدم مئات الدورات التدريبية للتطوير المهني للمديرين التنفيذيين في مواضيع مختلفة في مجال التمويل الإسلامي في مختلف البلدان. علاوة على ذلك ، قام أيضًا بتدريس وحدات التمويل الإسلامي لطلاب الدراسات العليا في العديد من الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة.


الأستاذة شابنم بشير - عضو مجلس

BEAM

الأستاذة شابنم هي رئيس قسم اللغة الإنجليزية ولديها خبرة تزيد عن 15 عامًا في مجال التدريس. لديها معرفة واسعة في المناهج الدراسية وتصميم أفضل السبل التعليمية لطلابنا.
خبرتها السابقة في أدوار القيادة ساعدتها في التطور والنمو بشكل كبير من خلال تطوير المناهج الدراسية وتصميم نهج تعليم منظم ومتميز.

تؤمن الأستاذة شابنم أن في إمكانها دعم المدرسة في تحقيق رؤيتها ومواجهة التحديات من خلال خبرتها وأفكارها.


الأستاذة فرح لورادي - عضو مجلس

BEAM

الأستاذة فرح هي رئيسة قسم المرحلة التأسيسية ومعلمة السنة التأسيسية الأولى، لديها خبرة في مجال التعليم لمدة 18 عامًا.

الأستاذة فرح حاصلة على بكالوريوس الآداب في العمل الاجتماعي من جامعة شرق لندن ، وشهادة CELTA (تدريس اللغة الإنجليزية للكبار من كامبردج) وشهادة الدراسات العليا في التعليم مع تخصص في السنوات المبكرة من جامعة شمال لندن. كما أنها تستكمل حاليًا شهادة التأهيل المهني الوطني لكبار القادة (NPQSL).

لديها شغف باللغة والتنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية وتلتزم بتعزيز التعليم الشامل وتشجيع تقنيات التعلم الإيجابية.

تركز اهتماماتها المهنية على تنمية مهارات الكتابة والقراءة وتطوير اللغة بين المتعلمين غير الناطقين باللغة العربية، بشكل أساسي في السنوات الأولى.

كما تتسم بالتفاني في العمل لضمان نجاح طلابنا وتحقيق إمكاناتهم.


الأستاذة آمنة يوسف الزعابي - عضو مجلس

BEAM

درست الأستاذة آمنة أساليب التعليم لمدة عامين ولديها خبره تزيد عن 17 عاماً في مجال التعليم في كلٍ من سوريا والإمارات العربية المتحدة.

تقوم بتدريس اللغة العربية كلغة ثانية منذ 8 سنوات. تعد هذه السنوات هي الأكثر متعة وإلهاماً لها حيث تستمتع بكل دقيقة في تعليم اللغة العربية ASL لطلابها الذين يظهرون دائمًا حرصًا على تعلم لغة القرآن.


الأستاذة منى أبوكر حسان - عضو مجلس

BEAM

الأستاذة منى هي حاليًا رئيسة قسم السنة الثانية، لقد عملت كمدرسة في مدرسة الإبداع العلمي الدولية لأكثر من ثلاث سنوات. تسعى الأستاذة منى إلى تقديم أفضل تجربة تعليمية لجميع الطلاب. وهي حاصلة على شهادة PGCE في التعليم الابتدائي ، وتخرجت من جامعة لندن بدرجة البكالوريوس في علم النفس. لديها أكثر من 6 سنوات من الخبرة في التعليم الابتدائي وسبق لها التدريس في إحدى مدارس إيلينغ (لندن) المرموقة.

تمتاز الأستاذة منى بشخصيتها المتفائلة والإيجابية وتفانيها في مساعدة كل طالب على تحقيق كامل إمكاناته. تتمثل رؤيتها في تنمية وتعزيز ثقافة التعلم مدى الحياة وغرس المهارات ومنح الطلاب فرصًا للتفوق والإبداع.


الأستاذ عبدي ضاهر - عضو مجلس

BEAM

يشغل السيد عبدي ضاهر حاليًا منصب رئيس قسم اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية في مدرسة الإبداع العلمي الدولية ند الشبا. لديه أكثر من 5 سنوات من الخبرة في التدريس في مدارس عدة في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة ، شغل عبدي أيضًا منصب عضو مجلس إدارة في عدد من المدارس المتميزة في إنجلترا. يسعى الأستاذ عبدي إلى تطوير العملية التعليمية وسد فجوات عدم المساواة التعليمية من خلال خبرته الواسعة المكتسبة من أدواره السابقة.

OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket