لمحة عامة عن المنهاج البريطاني

تنطلق رسالة مدرستنا من توفير تعليم عالي الجودة يهدف إلى تعزيز مفهوم "التطوير الكلي للطفل "، مع توفير قاعدة قوية في مواد التعليم الأساسية. استناداً إلى المنهج الوطني في المملكة المتحدة، سوف تقدم تلك المواد بشكل رئيسي من خلال مواضيع تعتمد على المنهاج المتداخل. ولتفعيل مخرجات العملية التعليمة؛ نستخدم مجموعة واسعة من أساليب التدريس، حيث نعلم الأطفال بصورة فردية أو جماعية ضمن الصفوف دراسية. واعتماداً على طبيعة الموضوع المراد تدريسه، سوف تقسم المجموعات بناءً على قدرات الطلاب وشخصياتهم وغيرها من المعايير.

أهداف المنهاج

  • تقديم منهج دراسي شامل ومتوازن ومليء بالتحديات ويواكب أهداف المنهاج الوطني، يزيد من ثقة الطلاب بأنفسهم ويعزز مداركهم ووعيهم ويشجعهم على القيم الأخلاقية السليمة واحترام الذات. ويوفر لهم أول تجربة تحفّزهم على السؤال والاستقصاء والبحث عن حلول. 
  • ﺗﻄﻮﻳﺮ شراكة مثمرة مع أولياء الأمور يتشاركون فيها المسؤوليات مع المدرسة ويلعبون دوراً أساسياً في تحسين مستوى مهارات أبنائهم بما ينعكس إيجاباً على محصلاتهم التعليمية.
  • تطوير ثقة الطلاب بأنفسهم وزيادة تحصيلهم المعرفي ومهاراتهم وتحسين سلوكياتهم تجاه التعلم، بما يمكنهم من تطوير ذواتهم ليصبحوا أعضاءً فاعلين ومسؤولين في المجتمع العالمي.
  • تعزيز مستوى الوعي لدى الطلاب وتقديرهم للثقافات الأخرى بما فيها ثقافتهم.

إن المنهاج التعليمي الذي نقدمه ثريًا بالتحديات الفكرية يؤكد على الاعتبارات الثقافية ويدرج مكوناتها في المنظومة التعليمية باعتبارها جزءًا أساسيًا. كما يتمتع الطلاب بأعلى المعايير التعليمية ضمن بيئة تتسم بالتميز والتفاعل والأمان والمحافظة على القيم الأصيلة. وسوف تعزز المدرسة تحقيق الشروط البيئية للتعلم من خلال التركيز على الصحة والسلوك المتزن والانضباط بالقواعد والتعليمات والاحترام المتبادل بين الجميع.

مرحباً بكم في مدرسة الإبداع العلمي الدوليةNad Al Sheba

المزيد من الأخبار
OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket