سياسة التسجيل

مرحباً بكم في مدرسة الإبداع العلمي الدولية في ند الشبا،

تستند إجراءات التسجيل في مدرسة الإبداع العلمي الدولية ند الشبا على توفر الأماكن، حيث الأولوية لمن يسجل أولاً. ويتوقف التسجيل على امتحان القبول حسب السنة الدراسية والمرحلة التعليمية التي أنهاها الطالب ومقابلة شخصية يجريها أحد أعضاء فريق المدرسة. ونظراً للإقبال الكبير المتوقع للتسجيل، فإن على الطلاب إجراء امتحان CAT4 (اختبار القدرة المعرفية) وذلك في التاريخ والمكان المقررين.

في حال الرغبة بالتسجيل في مدرسة الإبداع العلمي الدولية ند الشبا، يرجى زيارة المدرسة خلال الأسبوع من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:00 صباحاً حتى 3:30 بعد الظهر لتعبئة طلب التسجيل فيقسم الاستقبال.

إجراءات تسجيل طلاب المرحلة التأسيسية إلى السنة العاشرة خلال السنة:

  • قم بتعبئة طلب التسجيل في المدرسة.
  • إحضار نسخة من جواز سفر الطالب، ونسخة من بطاقة الهوية الإماراتية لوالدي الطالب وآخر تقرير للمدرسة أو خطاب (إلى من يهمه الأمر) من المدرسة الحالية.
  • بناءً على استلام طلب التسجيل لابنكم/ابنتكم، ستتم دعوتكم لإجراء امتحان القبول والمقابلة. يتم دعوة طلاب السنة الأولى والثانية مع أولياء أمورهم لإجراء مقابلة غير رسمية.
  • ستتم دعوة الطلاب من الصف الأول إلى العاشر لمقابلة شخصية وإجراء اختبار يقدمونه باستخدام الحاسوب.
  • يقوم قسم التسجيل، بالتعاون مع أعضاء الإدارة العليا، بمعاينة وتقييم الطلبات المقدمة على مدار العام كل حالة على حدة. يتوقفقبول الطالب على توفر الأماكن في كل مرحلة دراسية ونتائج امتحان CAT4 (اختبار القدرة المعرفية) والمقابلة. وتبقى جميع المتطلبات الأخرى الخاصة بالتسجيل والإدارة كما هي بالنسبة لمستويات الصفوف وكما هو موضح أعلاه. إذا حصل طلبكم على الموافقة، فسوف نتواصل معكم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني وندعوكم إلى الحضور لإكمال بقية إجراءات التسجيل.

وثائق التسجيل

لتسهيل عملية تسجيل أبنائكم لدى هيئة المعرفة والتنمية البشرية، يجب تقديم المستندات التالية وإرفاقها مع طلب التسجيل.

  • نسخة عن بطاقة التقرير الأخير للطالب أو رسالة إلى من يهمه الأمر من المدرسة الحالية.
  • نسخة من جواز سفر الطالب والأب والأم مع إقامة سارية الصلاحية للمقيمين.
  • بطاقة الهوية الإماراتية للطالب ونسخة منها.
  • نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية للوالدين.
  • نسخة من شهادة الميلاد.
  • نسخة من خلاصة القيد (للمواطنين فقط).
  • شهادة الانتقال الأصلية من المدرسة الحالية، مصدقة حسب الأصول تقدم فور انتهاء العام الدراسي.
  • آخر تقرير مدرسي أصلي للطالب يوضح: الصف والتاريخ والسنة الدراسية، مصدق حسب الأصول يقدم فور انتهاء العام الدراسي.
  • رسم تسجيل غير قابل للاسترداد بقيمة 500 درهم يتم تحصيلها عند التسجيل.

في حال كانت شهادة الانتقال صادرة من:

دولة الإمارات العربية المتحدة:

فإنه يجب أن تكون مصدقة بختم المدرسة إضافة إلى ختم المنطقة التعليمية التابعة للإمارة التي صدرت منها الشهادة،سيتم الاحتفاظ بشهادة الانتقال الأصلية.​

دول مجلس التعاون الخليجي:

يجب أن تكون شهادة الانتقال والتقرير مختومتين من المدرسة ومصدقتين من وزارة التربية والتعليم للدولة التي صدرت منها الشهادة سيتم الاحتفاظ بشهادة الانتقال الأصلية.

الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلاندا وجميع دول أوروبا الغربية:​

يجب أن تكون شهادة الإنتقال وتقرير المدرسة الأصليّ مصدقين بختم المدرسة ومترجمتين إلى اللغة الإنجليزية أو العربية

يجب أن تكون شهادة الانتقال والتقرير مختومتين من المدرسة ومصدقتين من وزارة التربية والتعليم، حيث يحق للمدرسة الاحتفاظ بهما.

بقية دول العالم:

يجب أن تكون شهادة الانتقال مصدقة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات في تلك الدولة، سيتم الاحتفاظ بشهادة الانتقال الأصلية. وفي جميع الحالات، يجب أن تكون الشهادات الدراسية وغيرها من الأوراق المطلوبة باللغة العربية أو الإنجليزية. فإن كانت اللغة المستخدمة غير هاتين اللغتين، فيجب ترجمة الشهادة ترجمة قانونية وتصديقها.

نحيطكم علماً بأن ولي أمر الطالب يتحمل مسؤولية تقديم الوثائق المذكورة أعلاه، متضمنةً صوراً عن تأشيرة الإقامة. وبمجرد تعبئة نموذج التسجيل وتوقيعه، فإن هذا يعني موافقة ولي أمر الطالب على تحمل تلك المسؤولية. ولا تتحمل المدرسة أي مسؤولية في حال رفضت هيئة المعرفة والتنمية البشرية تسجيل الطالب نتيجة أي نقصٍ في الوثائق المقدمة.

OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket