رسالة المدير

...

يسرني، وبالنيابة عن طلبتنا وموظفينا و كل فريق العمل بالمدرسة، أن أرحب بكم في مدرسة الإبداع العلمي الدولية – ند الشبا.

إن وجودنا في منطقة ند الشبا الثالثة يجعلنا في قلب مجتمع تعليمي متنامٍ يستقطب جميع الطلبة من جميع أنحاء دبي والشارقة، وذلك لحرصنا على التميز الأكاديمي المتجذر بالإيمان والمرتكز على القيم والأخلاق.

يهدف موقعنا الإلكتروني إلى تعريفكم بمدرستنا التي تتميز بكونها بيئة تعليمية آمنة وملهمِة تساعد أبناءكم على استثمار إمكانياتهم.

في مدرسة الإبداع العلمي الدولية – ند الشبا، نؤمن أن هدف التعليم هو رعاية كافة أطياف المجتمع، مما يُعني أن علينا مساعدة جميع فئات الطلبة على تحقيق التميز الأكاديمي، مدفوعين بالقيم النبيلة والأخلاق الحميدة.

ولنحقق ذلك، فإننا نطمح لتعزيز شغف طلب العلم لدى المتعلمين وزيادة حرصهم على الاهتمام بالعالم الذي يعيشون فيه، والقدرة على ابتكار الحلول والتأثير الإيجابي في المجتمعات التي يعيشون بها، حيث إن منهجنا يضمن توفير المهارات اللازمة لتحقيق ذلك.

يعتبر منهاجنا مزيجٌ فريدٌ من المنهاج الوطني في المملكة المتحدة جنباً إلى جنب مع اللغة العربية والدراسات الإسلامية والاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة، منسوجين معًا بضوء القيم التي نتبناها في رؤية مدرستنا.

لذلك، فإن مهارات منهاجنا مرتبطة دائماً بتجارب الحياة الواقعية و الابتكار و الإيمان، و الثقافة الإماراتية.

كما يعمل برنامج القرآن الكريم والذي تنفرد به مدرستنا، على ربط الطالب بكتاب الله تعالى، و تنمية مهارات التلاوة والحفظ لدى أبنائنا، مما يعزز قدراتهم على التواصل الشفوي وهذا بدوره ينمي مهارات الحوار و المخاطبة لديهم.

إنّ حرصنا على تعليم اللغات بنفس المستوى يمكّن الطلبة من تنمية كفاءاتهم وشغفهم بكلتا اللغتين الإنجليزية والعربية على حدٍ سواء، مما يعزز رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لجعل اللغة العربية لغة المستقبل.

نهدف إلى تحقيق مستويات عالية جدًا من الأداء والسلوك لدى جميع طلبتنا، و ذلك من خلال تمكين المتعلمين من إدارة عملية تقدمهم التعليمي، وتحديد أهدافهم بأنفسهم.

نسعى جاهدين وبشكل مستمر لتحقيق التميز في الطرق التي نتبناها في عملية التدريس في مدرستنا حيث يكون الطلبة دائمًا في نطاق التحديات، وذلك لتمكينهم من توسيع دائرة المعارف والخبرات التي يتلقونها. لذلك، فإن هدف الأنشطة اللامنهجية التي نوفرها لهم، كنوادي التعلم التي تعقد بعد الدوام المدرسي، والرحلات وبرامج التخييم وبرامج الرعاية في المدرسة، هو إثارة شغف الطلبة بالأدوار التي يمكنهم القيام بها خارج نطاق الدوام المدرسي وإعدادهم على تمثيل هذه الأدوار لاحقا في حياتهم المستقبلية.

إذا كنت تفكر في الانضمام إلى مدرسة الإبداع العلمي الدولية – ند الشبا، فاعلم أنك ترغب بالانضمام إلى مجموعة من العائلات التي تجمعك بهم نفس الرؤية والأهداف لمستقبل أبنائكم.

المجتمع المدرسي وشراكة أولياء الأمور في نظرنا هم ركن أساسي من أركان مدرستنا، فهم يساعدونا على التحسين والتطور ويجعلوننا قادرين على التواصل البناء مع المجتمع الخارجي، لذلك تحرص المدرسة على تقديم العديد من المبادرات الأساسية التي من شأنها أن تعزز نقاط القوة في مدرستنا، فقد شكلت المدرسة "مجلس احترام الحقوق" و "مجلس توجيه الطلبة الإماراتيين" ونقوم بتقديم ورشات عمل مختلفة لأولياء الأمور.

تضافر جهودنا معًا لبناء مستقبل باهر لطلبتنا الأعزاء في دبي بشكلٍ خاص، ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكلٍ عام.

نتطلع إلى زيارتكم لمدرستنا ونأمل أن تكونوا ملهَمين وتسهموا معنا في بناء مستقبلنا الواعد.

الأستاذ عطاء الله باركر

مدير مدرسة الابداع العلمي الدولية ند الشبا

OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket