مجلس الإدارة المحلّي

يتولّى مدير مدرسة الإبداع العلمي الدولية مسؤولية قيادة المدرسة والتوجه الاستراتيجي المرتبط بأهداف المدرسة وأعضاء مجلس الإدارة المحلي بالإضافة إلى الأجندة الوطنية ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021.

ينقسم هيكل مجلس إدارة المدرسة إلى قسمين: مجلس الأمناء المحلّي الذي يضم المدير التنفيذي لمؤسسة بيم وغيرهما من المدعوين من قبل رئيس مجلس الإدارة، ومجلس إدارة المدرسة المحلي الذي يمثل جميع الأطراف المعنية بما في ذلك أولياء الأمور والمجتمع المدرسي والموظفين.

يتم تشجيع أولياء الأمور وأعضاء المجتمع المدرسي على الانضمام إلى مجلس إدارة المدرسة المحلّي ما يمكّنهم المساعدة في تشكيل مسار المدرسة المستقبلي وضمان التواصل الفعال بين قيادة المدرسة وأولياء الأمور.


وليد رمضان {مدير الجودة التنفيذي}

Vice Chair of Governors - Zaheer Khan

السيد وليد رمضان، هو مدير الإدارة التنفيذي في شركة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم "بيم" منذ مدار أربع سنوات. وقد شهد نمو وتطور وتوسع مدارس بيم من 2 إلى 6 مدارس في إمارتي الشارقة ودبي، من خلال تقديم أفضل وسائل التعليم لأكثر من 9000 طالب. وبصفته مدير الإدارة التنفيذي، يتولى السيد وليد مسؤولية أمور الصحة والسلامة وسلسلة التوريد والشؤون الحكومية والاعتماد ومراقبة الجودة.

قبل توليه هذا المنصب، شغل السيد وليد منصب مدير المدرسة الدولية للإبداع العلمي - مويلح لمدة سبع سنوات متتالية (2008-2015). خلال سنوات توليه لهذا المنصب، تم تقييم المدرسة من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث نالت تقييم الجودة العالية مع التميّز في جميع المجالات الستّ.

استطاع طلابه تحقيق نتائج أعلى من نظرائهم في المملكة المتحدة في امتحانات IGCSE وGCE. كما سجلت المدرسة نتائج أعلى من المعدل العام في الإمارات العربية المتحدة في اختباري TIMSS و PISA أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، وفي السياق التقني، أعلنت شركة بروميثيان مدرسة الإبداع العلمي الدولية كمركز التميز الوحيد على مدار خمس سنوات. كما تم الإعلان عن المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي مع شقيقتها مدرسة الإبداع العلمي الدولية على أنهما مركزا التميز الوحيدين في منطقة الشرق الأوسط، ومركز بروميثيان للابتكار الوحيد في العالم على مدار ثلاثة سنوات.

السيد وليد هو معلم يتقن اللغتين العربية والإنجليزية، معتمد كمعلم في مقاطعة كولومبيا البريطانية، كندا. قام بتعليم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والدراسات التجارية. وهو حاصل على درجة الماجستير في القيادة التربوية من جامعة سيتي، بريتيش كولومبيا، كندا.

قبل انتقاله إلى الإمارات العربية المتحدة، عمل كمدير مدرسة في جدة، المملكة العربية السعودية وبريطانيا، وكولومبيا، كندا. كما شغل منصب عضو مجلس إدارة في مجالس إدارة مختلفة في كولومبيا البريطانية وكان ممثل المقاطعة الغربية في مجلس مدرسة حكومية في تورنتو، كندا.

ألقى السيد وليد العديد من المحاضرات وعقد العديد من ورش العمل حول التعليم والإدارة في كندا ومصر والمملكة العربية السعودية ولبنان والإمارات العربية المتحدة وقطر.


مجد حسين (نائب رئيس مجلس الإدارة المحلي)

Majd C Hussain الأستاذة مجد حسين، ذات الأكثر من ثمانية وعشرون عامًا من الخبرة في الإدارة التعليمية والقيادة والتوجيه والتدريب فيالعديد من المدارس الدولية البريطانية والأمريكيةفي الولايات المتحدة، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. حازت الأستاذة مجد على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من كلية كارتج في ولاية ويسكونسن الأمريكية بالإضافة إلى دبلوم الدراسات العليا في إدارة التعليم والقيادة من جامعة جلوسيسترشاير في الولايات المتحدة. كما نالت العديد من الجوائز المرموقة بما في ذلك جائزة المدير التنفيذي الأكثر إلهامًا (2015)، وجائزة صاحب العمل (2015)، وجائزة النجم الصاعد (2014) في مسابقة نجوم. تسعى الأستاذة مجد جاهدة لخلق مجتمع تعليمي يعزز التفوق والإبداع والقيادة والتعاون والتسامح.


سمر خالد مراد (مدير المدرسة) عضو في مجلس إدارة المدرسة المحلي

Community Governor - Glyn Watson

تمتلك السيدة سمر ما يقارب الثلاثة عشر عامًا من الخبرة في القيادة التربوية وثماني سنوات من الخبرة في مجال التدريس، وهي بالإضافة إلى ذلك عضو في مجلس مدراء المدارس الخاصة - الشارقة. كما كانت مصدر إلهام لمدراء عدة لعدة مراحل وعلى جميع المستويات لدفع المدارس في اتجاه استراتيجي واضح يعزز الرؤية الطموحة. خبراتها القيادية كانت المحفز الرئيسي لدفع عملية التقييم في المدراس وتحسين ممارساتها وتحقيق النتائج المرجوة من جهات الاعتماد والتفتيش NEASC وCIS

تتمتع السيدة سمر بالقدرة على العمل مع كادر من الموظفين من جنسيات مختلفة، واكتساب الخبرة في تنفيذ وتطبيق المنهج البريطاني الوطني، والمعايير الأساسية المشتركة، ومنهج وزارة التربية والتعليم في دبي وأبو ظبي والشارقة.

لدى السيدة سمر مراد سجل حافل من النجاحات في النهوض بمدرسة من مرحلة التأسيس إلى نموذج ناجح في غضون عامين. فهي تتمتع برؤية مستقبلية وتمتلك الحماس والمرونة والالتزام بقيادة مدرسة ذات ثقافة تعلم هادفة مع التركيز بشكل رئيسي على تطوير وتثقيف ورعاية قادة عالميين مفعمين بالإيمان والإنسانية والتعلم والحياة. وهي كذلك تتبع معايير الأجندة الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة، وتؤمن برؤية ورسالة وقيم المدرسة.

وقد تمكنت السيدة سمر مراد من تحقيق نجاح باهر بحسب معطيات وزارة التربية والتعليم خلال عمليات التقييم للعام الدراسي 2017- 2018.

وقد حصلت على جائزة المدير الأكثر ديناميكية من بيم خلال إدارتها لمدرسة الابداع العلمي الدولية في السنة الأكاديمية 2017 – 2018 و2018-2019 على التوالي. وساهمت بشكل مثمر على المستوى الوطني في التخطيط لتطوير مدارس الشارقة الخاصة وتحسين مشاريع وطنية أخرى.

وتحت قيادة السيدة سمر، حصلت مدرسة الابداع العلمي الدولية على جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي الدورة 25 عن "فئة المدرسة المتميزة" من قبل هيئة الشارقة للتعليم الخاص - حكومة الشارقة، وحصلت على عدة جوائز تقديرية على المستوى الوطني ومستوى المدارس.

تشغل السيدة سمر مراد منصب رئيس مجلس مدراء المدارس الخاصة في الشارقة، وهي حاصلة على درجة الماجستير في اللغويات التطبيقية بتميز من لبنان ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي حاليًّا مسجلة ضمن برنامج التأهيل المهني الوطني للقيادات العليا في المملكة المتحدة.


السيدة منى سعيد الزعابي (ممثل أولياء الأمور بمجلس إدارة المدرسة المحلي)

Parent Governor - Nariman

السيدة منى الزعابي أمٌ لثلاثة أطفال في مدرسة الإبداع العلمي الدولية بمويلح. وبالإضافة لمنصبها كممثل عن أولياء الأمور بمجلس إدارة المدرسة المحلي، فإن السيدة منى عضو في مجلس أولياء الأمور والمعلمين بمرحلة رياض الأطفال.

تمتلك السيدة منى خبرة في المجال التربوي اكتسبتها من عملها السابق كمعلمة لمادة اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية، وكباحثة في مركز القياس والتقويم التربوي في وزارة التربية والتعليم، كما عملت كعضو مناهج في مركز المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم. أثناء عملها في وزارة التربية والتعليم قامت بطرح وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية لمدرسي اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية بالدولة.

السيدة منى حاصلة على شهادة الماجستير في التعليم والدراسات التربوية من جامعة ديكن في إستراليا، وشهادة البكالوريوس في الآداب واللغة الإنجليزية من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وشهادة الدبلوم في تطوير وتصميم المناهج من جامعة حمدان بن محمد الذكية.


حميرة محمد نسيم (ممثل أولياء الأمور بمجلس إدارة المدرسة المحلي)

Humaira Mohammed Naseem

السيدة حميراء نسيم ولي أمر في مدرسة الإبداع العلمي الدولية منذ عام 2007. تخرج إبنها الأصغر من المدرسة عام 2016. وهي تعمل الآن كرئيس مجلس أولياء الأمور، وكذلك رئيس رابطة أولياء الأمور والمعلمين في قسم المرحلة الثانوية منذ سبتمبر 2017.

السيدة حميراء تعمل حالياً في مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة في الشارقة، حيث تعرّف بتعليم القرآن الكريم وعلوم التجويد باللغة العربية والإنجليزية والاوردو لمجموعة متنوعة ثقافياً من الطلاب من مختلف الأعمار.

  كما حصلت السيدة حميراء على اعتماد دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة في "فن التعامل مع الناس"، وقد تمكنت من تطور الأداء مهنياً وشخصياً. كنتيجة لذلك تمكنت بنجاح من تقديم دورة مدتها 4 أسابيع لموظفي المؤسسة عن التجويد وعلومه. ولزيادة تعزيز قدرتها، أنجزت السيدة حميراء عدداً من الدورات الأخرى في هذا المجال، وكان أحدها "ملامح التفسير القرآني" من مركز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافي والإسلامي في دبي.

بعد حصولها على درجة البكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة الملك عبد العزيز، بدأت السيدة حميراء حياتها المهنية في جدة في المملكة العربية السعودية كمديرة لشبكة الحاسوب في مدرسة النصيفية النموذجية، حيث قامت أيضاً بتدريس علوم الحاسوب لطلاب المرحلة الثانوية.

السيدة حميراء شخص طموح وقائدة شغوفة شعارها "المعرفة هي غذاء النفوس"؛ فالشخص يبقى حياً طالما أنه مستمر بالتعلم. وتود أن تنشر هذا الحب للتعلم بين جميع الأطفال، حيث أنه لكل طفل الحق في النمو والتعلم والتطور، أكاديميًا ودينًا وكإنسان.


سروات لوندي (هيئة تدريسية) عضو في مجلس إدارة المدرسة المحلّي

Staff Governor - Sundus Mohammed

كانت السيدة سروات لوندي معلمة منذ عام 2001. وهي تتمتع بالتفاعل مع الأطفال لتنمية مهاراتهم وشخصياتهم وتسهيل تعلمهم.

التحقت السيدة سروات بمدرسة الإبداع العلمي الدولية في عام 2004 ولا تزال متمسكة بالقيم وفي شق طريقها نحو "التميز بالإضافة إلى التدريس، اضطلعت بأدوار أخرى مثل المشاركة في لجنة المعلمين وتعديل النشرة الإخبارية للموظفين. تعتبر السيدة سروات حاليا واحدة من المدربين المؤثرين على الموظفين في رحلة التعلم المرئي بالمدرسة، كما تعمل أيضاً كسفيرة في قسم رياض الأطفال لبرنامج قيم بيم.

وتعمل السيدة سروات كمتطوعة في الجمعية النسائية في دبي، وهي مشاركة منتظمة في ورش العمل والمحاضرات التعليمية.

بقدر ما هو شرف أن تكون جزءًا من مؤسسة ترمز رؤيتها ورسالتها إلى ثقافتها، لتكون إحدى المؤسسات الرائدة، فإنها تأمل في تعزيز دور المدرسة في مساعدة طلابنا، وأولياء الأمور المتفانين، والزملاء المدهشين، والمجتمع بشكل عام. كما تعتقد أنها واحدة من أولئك الأشخاص المحظوظين الذين يكتسبون أجرهم من خلال القيام بما يحبون أن يفعلوا!


د. أفيز اوغن (هيئة تدريسية) عضو في مجلس إدارة المدرسة المحلّي

Dr. Afiz Oqun

الدكتور أفيز أوغن تربوي منذ أكثر من 30 عاماً، ولديه خبرة في تدريس المناهج البريطانية والأمريكية والأسترالية والهندية كما أنه أخصائي أسنان مؤهل. ومع ذلك، لم يشعر الدكتور أفيز بأن مهنة طب الأسنان كانت تفي برغبته وشغفه في إحداث تغيير في المجتمع كما يفعل التدريس، ولذلك قرر أن يكرس حياته للتدريس ولم ينظر إلى الوراء منذ ذلك الحين.

بدأت رحلته في التدريس في مدرسة الإبداع العلمي الدولية منذ 13 عاما عند افتتاح قسم المرحلة الثانوية كمعلم للعلوم. ونتيجة لذلك، كان شاهداً على جميع التغيرات التي حدثت طيلة هذه السنوات للسعي نحو تميز طلابنا.

"اعمل دوما على البقاء في المقدمة" هذا هو شعاره الخاص من خلال ما مر به. لذلك يفخر دوماً برؤية طلابه طلابًا دوليين يحققون النجاحات عالميا، متمسكين بالقيم الأخلاقية التي غرستها مدرسة الإبداع العلمي الدولية في نفوسهم. وقد تكريم هذا الدافع والتفاني والشغف بالتدريس عندما حصل الدكتور أفيز على أول جائزة نجوم عن فئة "أفضل ممارس للمهنة" وجائزة "أفضل معلم للعام".

والآن ولمدة عامين متتالين يحصل طلابه على جائزة (بيرسون) لأعلى علامة في الفيزياء في امتحانات (IGCSE) على مستوى الشرق الأوسط مما يدل على تفوقهم الأكاديمي.


ويندي بانكز نائب مدير المدرسة عضو في مجلس إدارة المدرسة المحلّي

Staff Governor - Sundus Mohammed

عملت السيدة ويندي بانكس في نظام التعليم البريطاني لمدة 15 عامًا، قبالها شغلت عددًا من المناصب القيادية في قطاع التجزئة والرعاية الصحية وغيرها من المهن. غادرت عالم الصناعة لاستخدام مواهبها لتقديم مساهمة أكثر قيمة للمجتمع عندما أصبحت معلمة في المدرسة الابتدائية. حصلت على شهادتها في التعليم الابتدائي من جامعة مانشستر متروبوليتان في المملكة المتحدة وقد عملت في أقوى مدارس المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

نقلت لنا السيدة ويندي من حصيلة خبراتها السابقة عدداً من الاستراتيجيات والبرامج لتحسين عملية التعلم لدى الطلاب، وقد شقت طريقها سريعاً في سلم القيادة مرة أخرى. فهي اليوم " نائب المدير في مدرسة الإبداع العلمي الدولية" وتستخدم مواهبها وشغفها وخبراتها في التعلم المتمركز حول الطفل وذلك لتطوير وتحسين عمليات التدريس والمناهج الدراسية.


 

OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket