مجلس الأمناء

يتولّى مدير مدرسة الإبداع العلمي الدولية مويلح مسؤولية قيادة المدرسة والتوجه الاستراتيجي المرتبط بأهداف المدرسة وأعضاء مجلس الأمناء  بالإضافة إلى الأجندة الوطنية ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021.

يتم تشجيع أولياء الأمور وأعضاء المجتمع المدرسي على الانضمام إلى مجلس الأمناء ما يمكّنهم المساعدة في تشكيل مسار المدرسة المستقبلي وضمان التواصل الفعال بين قيادة المدرسة وأولياء الأمور.


الأستاذ هشام عابدين (رئيس مجلس الأمناء)

BEAM

"تحتفظ المدارس التي تتمتع بمستويات عالية من الثقة والتعاون بين المعلمين والإداريين بنتائج أفضل للطلاب"

لدى الأستاذ عابدين، أكثر من 28 عاماً من الخبرة في مجال التعليم. يشغل حالياً منصب رئيس قسم الاعتماد والتقييم في مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم بيم. قبل توليه هذا المنصب شغل منصب مستشار أكاديمي لمجموعة من المدارس الأمريكية والبريطانية في العين.

لديه فهم شامل للقطاع التعليمي بدءاً من السنوات التأسيسية الأولى وصولاً إلى التعليم العالي. يدرس اثنان من أبنائه الخمسة حاليًا في مدرسة الإبداع العلمي الدولية وهو من سكان العين ثم الشارقة منذ عام 1995، لذلك، فهو لديه اهتمام شخصي بنجاح المدارس والمجتمع المحلي ، ويسعده أن تتاح له الفرصة للاستفادة من مهاراته المهنية والأبوة وخبرته الحياتيه لدعم الموظفين والطلاب في العملية التعليمية.

الأستاذ عابدين هو أيضًا رئيس مجلس الأمناء في مدرسة الإبداع العلمي الدولية ويعمل بجد بالتعاون مع فريق قيادة المدرسة وأعضاء مجلس الأمناء لضمان توفير أفضل الوسائل والسبل التعليمية لطلابنا للتحقيق أهدافهم وتطوير مهاراتهم في بيئة آمنة وصحية.

"للوقت الذي يقضيه أبنائنا في المدارس تأثير هائل على فرص حياتهم في المستقبل. لهذا السبب "إذا كنا نعتقد أن التعلم هو نتاج التدريس ، فنحن بحاجة إلى إعادة تصور ذلك لأن التعلم هو نتاج جميع الأنشطة التعليمية. لذلك ، دعونا ننظر إلى المتعلمين لدينا باعتبارهم مبتكرين لكيفية التعلم باستقلالية كاملة. لهذا السبب نحن دائماً بحاجة إلى إلهام وتثقيف المتعلمين مدى الحياة ".


الأستاذة مجد حسين (نائب رئيس مجلس الإدارة المحلي)

Majd

الأستاذة مجد حسين، ذات الأكثر من ثمانية وعشرون عامًا من الخبرة في الإدارة التعليمية والقيادة والتوجيه والتدريب في العديد من المدارس الدولية البريطانية والأمريكية في الولايات المتحدة، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. حازت الأستاذة مجد على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من كلية كارتج في ولاية ويسكونسن الأمريكية بالإضافة إلى دبلوم الدراسات العليا في إدارة التعليم والقيادة من جامعة جلوسيسترشاير في الولايات المتحدة. كما نالت العديد من الجوائز المرموقة بما في ذلك جائزة المدير التنفيذي الأكثر إلهامًا (2015)، وجائزة صاحب العمل (2015)، وجائزة النجم الصاعد (2014) في مسابقة نجوم. تسعى الأستاذة مجد جاهدة لخلق مجتمع تعليمي يعزز التفوق والإبداع والقيادة والتعاون والتسامح.


الأستاذة سمر خالد مراد (مدير المدرسة)

Samar Khalid Murad

تمتلك الأستاذة سمر ما يقارب الثلاثة عشر عامًا من الخبرة في القيادة التربوية وثماني سنوات من الخبرة في مجال التعليم، وهي بالإضافة إلى ذلك عضو في مجلس مدراء المدارس الخاصة - الشارقة. كما كانت مصدر إلهام لمدراء عدة لعدة مراحل وعلى جميع المستويات لدفع المدارس في اتجاه استراتيجي واضح يعزز الرؤية الطموحة. خبراتها القيادية كانت المحفز الرئيسي لدفع عملية التقييم في المدراس وتحسين ممارساتها وتحقيق النتائج المرجوة من جهات الاعتماد والتفتيش NEASC وCIS

تتمتع الأستاذة سمر بالقدرة على العمل مع كادر من الموظفين من جنسيات مختلفة، واكتساب الخبرة في تنفيذ وتطبيق المنهج البريطاني الوطني، والمعايير الأساسية المشتركة، ومنهج وزارة التربية والتعليم في دبي وأبو ظبي والشارقة.

لدى الأستاذة سمر مراد سجل حافل من النجاحات. فهي تتمتع برؤية مستقبلية وتمتلك الحماس والمرونة والالتزام بقيادة مدرسة ذات ثقافة تعلم هادفة مع التركيز بشكل رئيسي على تطوير وتثقيف ورعاية قادة عالميين مفعمين بالإيمان والإنسانية والتعلم والحياة. وهي كذلك تتبع معايير الأجندة الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة، وتؤمن برؤية ورسالة وقيم المدرسة.

وقد تمكنت الأستاذة سمر مراد من تحقيق نجاح باهر بحسب معطيات وزارة التربية والتعليم خلال عمليات التقييم للعام الدراسي 2017- 2018.

وقد حصلت على جائزة المدير الأكثر ديناميكية من بيم خلال إدارتها لمدرسة الابداع العلمي الدولية في السنة الأكاديمية 2017 – 2018 و2018-2019 على التوالي. وساهمت بشكل مثمر على المستوى الوطني في التخطيط لتطوير مدارس الشارقة الخاصة وتحسين مشاريع وطنية أخرى.

وتحت قيادة الأستاذة سمر، حصلت مدرسة الابداع العلمي الدولية على جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي الدورة 25 عن "فئة المدرسة المتميزة" من قبل هيئة الشارقة للتعليم الخاص - حكومة الشارقة، وحصلت على عدة جوائز تقديرية على المستوى الوطني ومستوى المدارس.

تشغل الأستاذة سمر مراد منصب رئيس مجلس مدراء المدارس الخاصة في الشارقة، وهي حاصلة على درجة الماجستير في اللغويات التطبيقية بتميز من لبنان ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي حاليًّا مسجلة ضمن برنامج التأهيل المهني الوطني للقيادات العليا في المملكة المتحدة.


البروفيسور حميد محمد النعيمي (عضو مجلس الأمناء)

Professor Hamid M.K Al Naimiy

يحمل البروفيسور حميد محمد النعيمي شهادات متعددة ، ودكتوراه في الفيزياء الفلكية من جامعة مانشستر 1977 ، وماجستير في علم الفلك من جامعة مانشستر 1975 ، وبكالوريوس في الفيزياء من جامعة بغداد 1971 وما بعد الدكتوراه من جامعة أريزونا 1977-1978.

يشغل البروفيسور النعيمي عدة مناصب ، حيث يشغل منصب مدير جامعة الشارقة ، والمدير العام لأكاديمية الشارقة للفلك وعلوم الفضاء ، ورئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك. وهو أيضًا عضو في الاتحاد الفلكي الدولي ، وجمعية النجوم المتغيرة الدولية ، والجمعية الدولية للبحث عن حياة ذكية في الكون. تقديراً لإنجازاته ، حصل البروفيسور النعيمي على جائزة أفضل باحث علمي وجائزة أفضل ناشر علمي للإعلام العام - مجلس البحث العلمي العراقي. تم تكريمه كأفضل رئيس قسم ومعلم وباحث لعام 2006 من جامعة الإمارات العربية المتحدة وحصل على جائزة خليفة التربوية 2009/2010 في مجال التعليم العالي. علاوة على ذلك ، ساهم البروفيسور النعيمي بشكل بارز في تنظيم ورش عمل الأمم المتحدة / وكالة الفضاء الأوروبية في عام 2007. كما تم تكريمه في وكالة ناسا على مساهماته كمنسق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ للفترة 2005 - 2009. أشرف البروفيسور النعيمي على أكثر من 30 طالب في الدراسات العليا لشهادة الدكتوراه والماجستير حيث قاموا بتدريس دورات مختلفة في الفيزياء والفيزياء الفلكية وعلوم الفضاء في العديد من الجامعات في المملكة المتحدة والعراق والأردن والإمارات العربية المتحدة. ترأس العديد من اللجان العلمية المنظمة للمؤتمرات الدولية والإقليمية ، وحضر أكثر من 100 مؤتمر دولي وإقليمي. أشرف الأستاذ النعيمي على مشاريع علمية مثل المرصد الفلكي العراقي في جبل كورك ومحطة استقبال صور الأقمار الصناعية في منطقة الثرثار بالعراق ومرصد المراغة ومنتزه ابن الشاطر للفلك في جامعة آل البيت - الأردن وأكاديمية الشارقة علم الفلك وعلوم الفضاء، وبما في ذلك مرصد الشارقة البصري.


الأستاذ عطاء الله باركر
عضو مجلس الأمناء (محافظ الاعتماد)

Ataullah Parkar

يشغل الأستاذ عطاء الله باركر منصب المدير التنفيذي في مدارس الإبداع العلمي في دبي.

وقد تقلد خلال مسيرته المهنية مناصب عديدة في الإدارة العليا في المدارس، وذلك لمدة تزيد عن سبعةِ أعوام، حيث عمل بوظيفة رئيس مرحلة في مدارس مختلفة في المملكة المتحدة. قاد عطاء الله مدرسة الإبداع العلمي الدولية خلال عمليات تفتيش متعددة ، بما في ذلك أحدث تفتيش لهيئة المعرفة والتنمية البشرية لعام 2019 حيث تم تصنيف المدرسة بتصنيف جيد مع تصنيفات جيدة جدًا ومتميزة. في نفس العام ، حصلت المدرسة على تصنيف جيد مع تصنيفات متميزة من المدارس البريطانية في الخارج ، حيث سجلت المدرسة كمدرسة بريطانية دولية من قبل وزارة التعليم بالمملكة المتحدة. قاد الأستاذ عطاء الله برنامج "الأخلاق" في مدارس مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم ، وهو نهج متكامل يروج للفضائل القائمة على الدين الإسلامي في المناهج الدراسية.

كما عمل كمستشار لوضع السياسات والإرشادات الصادرة عن الحكومة البريطانية في قسم التخطيط التربوي الاستراتيجي في عددٍ من الجهات الحكومية البريطانية من ضمنها مكتب Ofqual الذي يُعنى بمتابعة المؤهلات والتقييمات التربوية في المملكة المتحدة.

يقوم عطاء الله حاليًا بإكمال دراسته العليا للحصول على شهادة الدكتوراه في قسم التربية، حيث يركز في دراسته على التعليم القائم على القيم المستمدة من العقيدة، وذلك بعد أن أكمل جميع المتطلبات المهنية والمؤهلات الخاصة لشَغل وظيفة مدير مدرسة، بحسب قانون المملكة المتحدة والذي يتوافق مع قانون دولة الإمارات العربية المتحدة بعام 2017.


الأستاذة منى سعيد الزعابي (ممثل أولياء الأمور بمجلس إدارة المدرسة المحلي)

Mrs. Mona Al Zaabi (Parent Governor)

الأستاذة منى الزعابي أمٌ لثلاثة أطفال في مدرسة الإبداع العلمي الدولية بمويلح. وبالإضافة لمنصبها كممثل عن أولياء الأمور بمجلس إدارة المدرسة المحلي، فإن السيدة منى عضو في مجلس أولياء الأمور والمعلمين بمرحلة رياض الأطفال.

تمتلك الأستاذة منى خبرة في المجال التربوي اكتسبتها من عملها السابق كمعلمة لمادة اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية، وكباحثة في مركز القياس والتقويم التربوي في وزارة التربية والتعليم، كما عملت كعضو مناهج في مركز المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم. أثناء عملها في وزارة التربية والتعليم قامت بطرح وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية لمدرسي اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية بالدولة.

الأستاذة منى حاصلة على شهادة الماجستير في التعليم والدراسات التربوية من جامعة ديكن في إستراليا، وشهادة البكالوريوس في الآداب واللغة الإنجليزية من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وشهادة الدبلوم في تطوير وتصميم المناهج من جامعة حمدان بن محمد الذكية .


الأستاذة سروات لوندي (عضو مجلس)

Serwat Londe

كانت الأستاذة سروات لوندي معلمة منذ عام 2001. وهي تتمتع بالتفاعل مع الأطفال لتنمية مهاراتهم وشخصياتهم وتسهيل تعلمهم.

التحقت الأستاذة سروات بمدرسة الإبداع العلمي الدولية في عام 2004 ولا تزال متمسكة بالقيم وفي شق طريقها نحو التميز . اضطلعت بأدوار عدة مثل المشاركة في لجنة المعلمين وتعديل النشرة الإخبارية للموظفين. تعتبر السيدة سروات حاليا واحدة من المدربين المؤثرين على الموظفين في رحلة التعلم المرئي بالمدرسة، كما تعمل أيضاً كسفيرة في قسم رياض الأطفال لبرنامج قيم بيم.

وتعمل الأستاذة سروات كمتطوعة في الجمعية النسائية في دبي، وهي مشاركة منتظمة في ورش العمل والمحاضرات التعليمية.

بقدر ما هو شرف أن تكون جزءًا من مؤسسة ترمز رؤيتها ورسالتها إلى ثقافتها، لتكون إحدى المؤسسات الرائدة، فإنها تأمل في تعزيز دور المدرسة في مساعدة طلابنا، وأولياء الأمور المتفانين، والزملاء المدهشين، والمجتمع بشكل عام. كما تعتقد أنها واحدة من أولئك الأشخاص المحظوظين الذين يكتسبون أجرهم من خلال القيام بما يحبون أن يفعلوا!


السيدة حميراء محمد نسيم(ممثل أولياء الأمور بمجلس إدارة المدرسة المحلي)

Humaira Mohammed Naseem

السيدة حميراء نسيم ولي أمر في مدرسة الإبداع العلمي الدولية منذ عام 2007. تخرج إبنها الأصغر من المدرسة عام 2016. وهي تعمل الآن كرئيس مجلس أولياء الأمور، وكذلك رئيس رابطة أولياء الأمور والمعلمين في قسم المرحلة الثانوية منذ سبتمبر 2017.

السيدة حميراء تعمل حالياً في مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة في الشارقة، حيث تعرّف بتعليم القرآن الكريم وعلوم التجويد باللغة العربية والإنجليزية والاوردو لمجموعة متنوعة ثقافياً من الطلاب من مختلف الأعمار.

كما حصلت السيدة حميراء على اعتماد دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة في "فن التعامل مع الناس"، وقد تمكنت من تطور الأداء مهنياً وشخصياً. كنتيجة لذلك تمكنت بنجاح من تقديم دورة مدتها 4 أسابيع لموظفي المؤسسة عن التجويد وعلومه. ولزيادة تعزيز قدرتها، أنجزت السيدة حميراء عدداً من الدورات الأخرى في هذا المجال، وكان أحدها "ملامح التفسير القرآني" من مركز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافي والإسلامي في دبي.

بعد حصولها على درجة البكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة الملك عبد العزيز، بدأت السيدة حميراء حياتها المهنية في جدة في المملكة العربية السعودية كمديرة لشبكة الحاسوب في مدرسة النصيفية النموذجية، حيث قامت أيضاً بتعليم علوم الحاسوب لطلاب المرحلة الثانوية.

السيدة حميراء شخص طموح وقائدة شغوفة شعارها "المعرفة هي غذاء النفوس"؛ فالشخص يبقى حياً طالما أنه مستمر بالتعلم. وتود أن تنشر هذا الحب للتعلم بين جميع الطلاب، حيث أنه لكل طالب الحق في النمو والتعلم والتطور، أكاديميًا ودينًا وكإنسان.


عاشية جاسم شيخ
عضو مجلس (ممثل الدمج الأكاديمي)

Aashiya Jassim Shaikh

"أؤمن بأن تصنيف البشر بناءً على قدراتهم ليس صحيحاَ فلكلٍ منا إسم يميزنا عن الآخر. بالنسبة لي ، نحن جميعًا مميزون ومتساوون. لدى جميع الطلاب القدرة على أن يكونوا الأفضل. جميع معلمينا قادرون على جعل مدرستنا المكان الأمثل لتلقي العلم. كما يتفق معنا في الرأي فريق إدارة المدرسة وأولياء الأمور الكرام".

بصفتها رئيسة قسم الدمج ، فإنها تسعى جاهدة لتعزيز ثقافة التعليم الشامل من أجل توفير فرص متكافئة لجميع الطلاب (بما في ذلك أصحاب الهمم) ليصبحوا متعلمين ناجحين. لذلك ، فإنها تخطط بشكل استراتيجي لتطوير شخصية وأداء الطلاب، كما تضع خطط أكاديمية متطورة لجميع أصحاب المصلحة في عملية التعلم. تؤمن عاشية أنه من أجل إنشاء أنظمة تعليمية شاملة للدمج ، يتوجب تحقيق ممارسات الدمج على جميع المستويات ، لدعم الدمج المادي والأكاديمي والاجتماعي لجميع الطلاب.

عملت عاشية في مجال التعليم لأكثر من 16 عامًا. وهي حاصلة على دبلوم المستوى 7 في القيادة التربوية والإدارة ، ودرجة البكالوريوس في التربية (التربية الخاصة - صعوبات التعلم) ، ودبلوم في رعاية الطفولة المبكرة. وهي حاصلة على شهادة معتمدة في قيادة الصحة والحماية ، كما أنها أخصائية في عسر القراءة والعلاج من خلال الفن والمرح ولديها خبرة كمستشارة شخصية.


د . أفيز اوغن (عضو مجلس)

يمتلك الدكتور أفيز أوغن خبرة تربوية منذ أكثر من 30 عاماً، في تعليم المناهج البريطانية والأمريكية والأسترالية والهندية كما أنه أخصائي أسنان مؤهل. ومع ذلك، لم يشعر الدكتور أفيز بأن مهنة طب الأسنان كانت تفي برغبته وشغفه في إحداث تغيير في المجتمع كما يفعل التعليم.

بدأت رحلته في التدريس في مدرسة الإبداع العلمي الدولية منذ 13 عاما عند افتتاح قسم المرحلة الثانوية كمعلم للعلوم. ونتيجة لذلك، كان شاهداً على جميع التغيرات التي حدثت طيلة هذه السنوات للسعي نحو تميز طلابنا.

"أعمل دوما على البقاء في المقدمة" هذا هو شعاره الخاص لذلك يفخر دوماً برؤية طلابه طلابًا دوليين يحققون النجاحات عالميا، متمسكين بالقيم الأخلاقية التي غرستها مدرسة الإبداع العلمي الدولية في نفوسهم. وقد تم تكريم تفانيه وشغفه في التعليم بحصوله على جائزة نجوم عن فئة "أفضل ممارس للمهنة" وجائزة "أفضل معلم للعام".

ولمدة ثلاث أعوام متتالية يحصل طلابه على جائزة (بيرسون) لأعلى علامة في الفيزياء في امتحانات IGCSE) )على مستوى الشرق الأوسط مما يدل على تفوقهم الأكاديمي.


سدرة نظير الحاج علي (ممثل الطلاب بمجلس إدارة المدرسة المحلي)

ISCS

سدرة طالبة في مدرسة الإبداع العلمي الدولية منذ الصف الرابع وتميّزت بحماسها الدائم منذ الطفولة.

جاء اختيار سدرة لرئاسة مجلس الطالبات ليكون من أهمّ إنجازاتها. ومكّـنها هذا المنصب أن تكون صلة الوصل بين الطلبة والهيئة الإدارية.

وشاركت سدرة في العديد من المسابقات الداخلية والخارجية المختلفة. إحدى المسابقات الرئيسية التي صقلت مهاراتها الاجتماعية وثقتها بالنفس، المسابقة الوطنيّة Think Science . حيث حصلت هي وشريكتها على المركز الثاني في فئتهما.

بالإضافة إلى مشاركتها المميّزة في "نموذج الأمم المتحدة". كما قادت أيضا مبادرات أخرى مثل حملة الشيخة جواهر القاسمي للتوعية الصحية في المدارس.

OR
(We aim to answer within 2 business days)
X

Create New Help Ticket